نفذت النقابات الثلاث بالحوز (الجامعة الوطنية لموظفي التعليم–إوش م /النقابة الوطنية للتعليم– ك د ش /النقابة الوطنية للتعليم– ف د ش- ) اعتصاما بمقر النيابة الاقليمية لمسؤوليها النقابيين يومالاثنين 24 مارس 2014وفق بيانها رقم 2 (17 مارس2014) للتنسيق الثلاثي، في إطار برنامجها الاحتجاجي التصعيدي المسطر من أجل محاربة ما أسمته الاختلالات العميقة التي يعرفها القطاع بالإقليم:
- سوء تدبير الموارد البشرية.
- حرمان بعض المتعلمين من الدراسة.
- تزوير النقط في اطار برنامج مسار بغية تضليل الرأي العام والمسؤولين جهويا ومركزيا.
- غموض العديد من الصفقات خاصة الاطعام المدرسي ومواد التنظيف.
- التماطل في صرف مستحقات الطباخين والمكلفين بالنظافة والحراسة.
وتجدر الاشارة إلى أن التنسيق الثلاثي سيعلن في الأيام القليلة المقبلة عن خطوة احتجاجية تصعيدية إلى حين تحقيق ما أسماه مطالبه المشروعة.
